المحتوى المحليالمحروقات

مدير شركة BP في موريتانيا: تطوير المحتوى المحلي يعتبر أحد أبرز أولوياتنا في تطوير مشروع حقل آحميم للغاز

نظمت شركة “بريتش بتروليوم” (BP)، صباح اليوم في نواكشوط، ورشة لتحسيس الفاعلين في القطاع الخاص حول طرق المشاركة في المناقصات والعروض المقدمة من طرف الشركة، في إطار تنفيذ أشغال تطوير حقل السلحفاة آحميم الكبير للغاز الطبيعي، المشترك بين موريتانيا والسنغال.

وفي افتتاح الورشة أكد مدير الشركة في موريتانيا محمد الإمام، في مداخلة عن بعد، على اهتمام شركة BP بتطوير المحتوى المحلي، مبرزا أنه يعتبر أحد أبرز أولوياتها البارزة في تنفيذ مشروع حقل الغاز GTA.

وأوضح في هذا السياق أن استراتيجية الشركة تركز، في مجال المحتوى المحلي، على دعم العمل الاجتماعي لصالح السكان المجاورين لمنطقة عمليات المشروع، وتطوير اليد العاملة الوطنية، بالإضافة إلى خلق ودعم شبكة توريد محلية تساهم بفعالية في عمليات التطوير والاستغلال.

وكانت شركة BP قد نظمت، نهاية العام الماضي، ورشة مماثلة في السنغال، وذلك في إطار عملها لتطوير المحتوى المحلي في البلدين، حسبما أوضح مسؤولو الشركة في البلدين.

ويتوقع أن تكتمل أشغال المرحلة الأولى من حقل السلحفاة أحميم الكبير، نهاية العام الجاري، بقدرة إنتاجية تصل 2,5 مليون طن سنويا من الغاز، في انتظار اكتمال المرحلتين الثانية والثالثة ليصل إنتاج الحقل الإجمالي إلى 10 مليون طن سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى