المحتوى المحلي

مركز “edUKate Mauritania” ينظم دورة تدريبية لبرنامج “NEBOSH” للمرة الأولى في موريتانيا

نظم مركز “edUKate Mauritania” الأسبوع الماضي في نواكشوط، أول دورة تدريبية لبرنامج “NEBOSH” في موريتانيا حول الصحة والسلامة في بيئة العمل، وذلك بالتعاون مع Training المتخصصة في التدريب والاستشارات في مجالات السلامة الصناعية.

وقد استفاد من هذه الدورة التي استمرت 10 أيام، عدة شركة موريتانية خاصة عاملة في مجالات النفط والغاز، حيث تلقى المشاركون عروضاً حول مجالات الصحة والسلامة في مكان العمل، بما في ذلك حماية البيئة وخفض التكاليف وتحسين استغلال الطاقة.

ويعد تنظيم هذه التدريبات في نواكشوط فرصة لمساعدة الشركات الوطنية في الحصول على شهادة NEBOSH، التي أصبحت معيارًا أساسيا للمشاركة في تطوير مشاريع النفط والغاز.

وقد حصل 73 مشاركا في هذه الدورات على شهادات ” NEBOSH”، وذلك بعد مشاركتهم في مختلف الدروس والعروض المقدمة خلال الدورة.

للتذكير، NEBOSH هي شهادة عالمية في مجال المؤهلات الصحية والسلامة والبيئة، وتهدف إلى تحسين مهارات العاملين في مجال السلامة والبيئة وكذلك الأفراد على جميع المستويات في مكان العمل.

وكان مركز “edUKate Mauritania» قد نظم، خلال شهر ديسمبر الماضي تدريباً معتمداً حول نقل البضائع الخطرة بحراً وجواً وبرا (International Dangerous Goods – IDG)، مكن من منح 52 شهادة في هذا المجال.

edUKate Mauritania

مركز التدريب والتكوين “edUKate Mauritania” هو مشروع مشترك بين موريتانيا وبريطانيا ، تم إطلاقه في عام 2021 ، بفضل التعاون بين المجموعة الموريتانية Maurinvest / Maurilog و الشركة البريطانية TVET UK.

ويهدف المشروع المشترك، من بين أهدافه الرئيسية، إلى إنشاء مدرسة للتدريب على الصحة والسلامة في موريتانيا لتوفير الكادر البشري المكون بجودة عالية لقطاع صناعة النفط والغاز، الذي بدأ يشهد تطورا كبيرا في موريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى