المعادن

شركة “كينروس” الكندية تشيد بتعاونها مع موريتانيا لتنظيم جناح مشترك في مؤتمر “إندابا” بجنوب إفريقيا

أشادت شركة “كينروس غولد كوربورايشن” بالتعاون بينهما مع الحكومة الموريتانية في تنظيم جناح موريتانيا في النسخة الـ 30 من معرض “الاستثمار في إفريقيا – ماينينغ إيندابا” المنظم في كيب تاون بجنوب إفريقيا من 5 إلى 8 فبراير.

وأوضحت الشركة المستغلة لمنجم تازيازت للذهب في موريتانيا أن “كينروس غولد سعيدة جدا بالتشارك مع الجمهورية الاسلامية الموريتانية في هذا الحدث الأكثر شمولا من حيث الاستثمار والتمويل والإبداع والتحول في القطاع المعدني في إفريقيا”.

وجاء في بيان صحفي نشرته الشركة بهذه المناسبة أن “الجناح الموريتاني الذي يشارك فيه أيضا فاعلون متنوعون من القطاع المعدني (ANARPAM، MAADEN، MCM) يتميز بجاذبيته الكبيرة للزوار”، مضيفة أن هذا الجناح “يتمثل هدفه في تأمين ترقية مشتركة لجاذبية موريتانيا كبلد استثمار في القطاع المعدني وكموجه للتنمية الاقتصادية للبلد”.

وتم افتتاح الجناح من طرف وزير البترول والمعادن والطاقة، الناني ولد اشروقه، رفقة الرئيس المدير العام لشركة “كينروس”، ج. بول رولينسون، ، واكلود شيمبير، مدير العمليات، ومايك فان آكوي، نائب الرئيس الرئيسي المكلف بالعلاقات الخارجية، بالإضافة إلى وفد من كينروس تازيازت يضم إبراهيم ولد امبارك، رئيس تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م، وآفجال هاشم، المدير العام لتازيازت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى